كورة فى العارضة

بترول أسيوط..قصة الصعود الأول للممتاز والإطاحة بالأهلي من الكأس أبرز انجازاته

وصل قطار سلسلة الصعود الأول للدوري الممتاز لمحطته الثامنة ومقرها نادي بترول اسيوط ثاني فرق محافظة أسيوط التي حققت إنجاز الصعود للدوري الممتاز بعد الاسمنت .

التأسيس

تأسس نادي البترول عام 1990 تحت مسمى نادي العاملين بشركة تكرير البترول باسيوط والذي كان الهدف منه خدمة أبناء العاملين بالشركة وابناء المحافظة.

الصعود الأول

حقق فريق البترول صعوده الأول للدوري الممتاز موسم 2006-2007، وتأهل بترول أسيوط إلى الدوري الممتاز للمرة الأولى في تاريخه عقب تغلبه على مضيفه تليفونات بني سويف بثناية نظيفة على استاد بني سويف في الجولة الأخيرة للمجموعة الأولى في مرحلة الترقي بدوري الدرجة الأولى، وأحرز هدفي بترول أسيوط محمد أحمد “سمارة” في الدقيقة 37 ، وأحمد سليم في الدقيقة 82 من ركلة جزاء

قائد الصعود

وحقق فريق بترول اسيوط إنجاز الصعود للدوري الممتاز لأول مرة في تاريخه تحت قيادة رمضان السيد المدير الفني للفريق في ذلك الوقت.

رحلة عمرة و15 الف مكافاة

وأعلن محمد عُقيل رئيس النادي في ذلك الوقت عن صرف مكافأة قدرها 15 ألف جنيه لكل لاعب بخلاف مكافأة وزير البترول ورحلة العمرة التي وعد بها الوزير الجهاز الفني واللاعبين.

موسم الهبوط

استمر فريق البترول في الدوري الممتاز لمدة موسمين قبل أن يهبط للقسم الثاني موسم 2009-2010 ثم إلى القسم الثالث.

أبرز اللاعبين 

من ابرز اللاعبين الذين مثلوا فريق البترول  عاشور الفقي، مشهور احمد، سيد عبد المغني، سعيد محسن، هنري اكيللي، سامي ابو زيد، ياسر قدري، فيتال ماسينجا.

الإطاحة بالأهلي من الكأس

من ابرز انجازات فريق بترول اسيوط هو الإطاحة بالنادي الأهلي من بطولة كأس مصر عندما حقق الفوز بهدف نظيف أحرزه حمدي سيف في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات دور ال23 من بطولة كأس مصر وكانت يوم السبت الموافق 5 يناير 2008.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
×