كورة فى العارضة

برشلونة يتوصل إلى قرار نهائي بشأن مستقبل جواو فيليكس

يبقى مستقبل الدولي البرتغالي جواو فيليكس، الشغل الشاغل لإدارة برشلونة، قبل نهاية الموسم، خاصة مع دخول الجزء الأخير، من عقده في النادي الكتالوني.

جواو فيليكس انضم إلى برشلونة في الصيف الماضي معارًا من أتلتيكو مدريد لمدة موسم، مع خيار التمديد، وتنتهي الإعارة في يونيو المقبل.

برشلونة أكثر ما يشغله بجانب ملف المدير الفني، هو مستقبل الثنائي البرتغالي، جواو فيليكس وجواو كانسيلو، مع انتهاء إعارتهما في الصيف.

صحيفة “ماركا” الإسبانية، كشفت عن طريقة تفكير برشلونة بشأن مستقبل فيليكس، خاصة وأن الأمر ينقسم إلى عاملين، الاقتصادي والرياضي.

طالع أيضًا.. ديكو يرد على إمكانية استمرار تشافي مدربًا لـ برشلونة رغم إعلان رحيله

على المستوى الرياضي، برشلونة يريد الاحتفاظ باللاعب البرتغالي، خاصة وأنه سجل 8 أهداف حتى الآن، رغم أنه في بعض الأحيان يجلس على مقاعد البدلاء، لكنه بشكل عام مقنع للإدارة الرياضية ويصنع الفارق في كثير من الأحيان.

بينما على المشكلة تكمن في الجانب الاقتصادي، حيث أن برشلونة لا يستطيع تحمل تكاليف التعاقد مع اللاعب التي يطلبها ناديه أتلتيكو مدريد، والتي تتراوح بين 70 لـ 80 مليون يورو.

ولهذا السبب، فإن فكرة برشلونة هي تمديد إعارة جواو كانسيلو لموسم آخر، رغم أن راتب اللاعب مرتفع بالنسبة لخزينة النادي الكتالوني، لكن بالتأكيد سيكون أقل تكلفة من رصد المبلغ المطلوب من الروخي بلانكوس.

هناك جانب آخر يبقى في الاعتبار، وهو عدد اللاعبين المهاجمين الذين يمتلكهم برشلونة، حيث يتواجد فيتور روكي وليفاندوفسكي في القلب، وكذلك جواو فيليكس أحيانًا، مع فيران توريس ورافينيا ولامين يامال، وهو سبب يجعل برشلونة لا يريد دفع المبلغ الكبير الذي يطلبه أتلتيكو مدريد.

العقبة التي قد تواجه برشلونة في تمديد إعارة جواو فيليكس لعام إضافي، هي رغبة أتلتيكو مدريد، والتي لم يتم تحديدها بعد، خاصة وأن النادي المدريدي قد ينوي بيع اللاعب لنادٍ آخر والحصول على المبلغ الذي يريده.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى