كورة فى العارضة

تقارير: يويفا قد يمنع مبابي من الانتقال إلى مانشستر يونايتد

أوضحت تقارير صحفية أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يويفا، قد يمنع انتقال كيليان مبابي من باريس سان جيرمان إلى مانشستر يونايتد.




وبات الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني، رجل الأعمال القطري الشهير، قريبًا من الاستحواذ على أسهم مانشستر يونايتد، متفوقًا على السير جيم راتكليف.



وسيتعين على مانشستر يونايتد إثبات استقلاله التام عن باريس سان جيرمان، بسبب الملكية القطرية لكلا الناديين، إذا رغبا في إجراء أي صفقات متبادلية بين الفريقين.

يأتي هذا بعدما اتخذ يويفا قرارًا بمنع ميلان الإيطالي وتولوز الفرنسي من التعامل مع بعضهما، الموسم المقبل، بسبب اتباعهما نفس المالك (RedBird Capital Partners).

اقرأ أيضًا.. سكاي سبورتس: باريس سان جيرمان يتخذ قرارًا بشأن مبابي بعد اتفاقه مع ريال مدريد

ورغم قيام تولوز بإجراء تغييرات على مستوى مجلس الإدارة من أجل تقديم إثبات إلى يويفا بأن (RedBird Capital Partners) ليس لها رأي في إدارة النادي، إلا أن ذلك لم يكن كافيًا لإقناع الاتحاد.

ولهذا السبب، قرر يويفا منع الناديين من بيع أو إقراض اللاعبين لبعضهما، على الرغم من السماح لكلا الفريقين بالمنافسة في مسابقة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الموسم المقبل.

ووفقًا لصحيفة “ذا صن” الإنجليزية، فإن مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان إذا فشلا في إقناع يويفا باستقلالهما عن بعضهما، حال تولي جاسم زماما الأمور، فقد يواجهان نفس المصير.

هذا الأمر من شأنه أن يستبعد إمكانية انتقال النجم الفرنسي كيليان مبابي إلى مانشستر يونايتد، حيث سبق وأبدى الشياطين الحمر رغبتهم في الظفر بخدماته.

وازدادت أحلام جماهير مانشستر يونايتد بشأن إمكانية ضم مبابي، حال الاستحواذ القطري على النادي ومن ثم توافر الأموال اللازمة، ولكن هذا الأمر قد يصبح طي النسيان بسبب قاعدة يويفا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
×