كورة فى العارضة

ديكو يوضح حقيقة علاقته السيئة بـ تشافي ومعايير اختيار مدرب برشلونة الجديد

تحدث ديكو المدير الرياضي لنادي برشلونة، عن رحيل تشافي هيرنانديز مدرب الفريق نهاية الموسم، واختيار بديله، وموقف النادي إذا قرر المدرب تغيير رأيه.

وأعلن تشافي في وقت سابق بشهر يناير الماضي، قراره بالرحيل عن برشلونة في نهاية الموسم الجاري.

وقال ديكو في تصريحات نشرتها صحيفة “ماركا” الإسبانية: “أمام نابولي، أردنا تحقيق الفوز، لكنه دوري أبطال أوروبا، الفرق تتغير، وقد رأينا ذلك بالفعل مع بورتو، إنه شيء مختلف، لقد لعبنا مباراة رائعة ضد خيتافي”.

وأضاف بشأن علاقته مع مدرب برشلونة تشافي: “قبل مجيئي، لم أره منذ فترة، كان لدينا أصدقاء مشتركون، لم يتغير أبدًا، إنه إيجابي وممتع، الجميع يمر بأيام سيئة”.

واستطرد: “لا أعرف من أين يأتي الحديث عن أن علاقتنا ليست جيدة، إنها جيدة جدًا، في كل شيء، أنا أحترمه كلاعب، بسبب التغيير الذي أحدثه في مسيرته الرياضية، أحترمه أيضًا لأنه مدرب تولى مشروعًا محفوفًا بالمخاطر، إنه ينافس، هناك الكثير من الأشياء الإيجابية”.

وعن مستقبل تشافي، أفاد ديكو: “أود أن يستمر، لقد تم تجديد عقده لأن المشروع كان لفترة أطول، إذا جددت عقده فهذا لأنك تريده أن يبقى، لم أكن أريده أن يعلن عن رحيله، أردت أن يبقى لسنوات أكثر و نقاتل معًا في المشروع”.

وأكمل: “لكن لديه أشياء شخصية ودوافعه، لكن لأنه تشافي وبسبب ما يمثله وبسبب فكرته، نحن نقبل ذلك”.

اقرأ أيضًا | برشلونة يتوصل إلى قرار نهائي بشأن مستقبل جواو فيليكس

وعن خليفة تشافي في تدريب برشلونة، أشار: “الموسم لم ينته بعد، لا يزال هناك الكثير لنقطعه، أيضًا بعد الفوز باللقب كان علينا الحفاظ على الفريق، هناك أشياء كثيرة لا يزال يتعين القيام بها، هذا الموسم لم ينته بعد”.

وشدد: “هناك أشياء أمامنا، قبل البحث عن المدرب، نحن في الحاضر، التخطيط لا يتغير بسبب المدرب، أولا، نريد التواجد في دوري أبطال أوروبا العام المقبل، واجتياز دور الـ16، والفوز بالليجا”.

وواصل: “في كرة القدم، يمكن أن تحدث أشياء كثيرة في شهر أو شهرين، عندما أقول إننا لا نتحدث عن المدرب، هذا يعني أننا لا نتخذ أي قرار لأن الوقت مبكر”.

وأصر: “هناك الكثير من الوقت أمامنا، لكنهم يقومون بتحليل الملفات الشخصية، الموسم لا يزال غير واضح، عندما يكون الأمر أكثر وضوحًا سنرى”.

وأوضح: “أولاً، يجب أن نعرف ما نحن قادرون على تحقيقه كمشروع، ثانيًا، يجب أن نعرف ما يمكننا القيام به، ثالثًا، يجب أن نعرف اللاعبين الذين لدينا، الأغلبية تريد أن تكون هنا وهذا لن يتغير، وبعد ذلك سيعتمد الاسم على عدة أشياء”.

واستطرد: “لا يوجد الكثير من المدربين رفيعي المستوى متاحين في السوق، معظمهم لديهم عقود، ليس هناك الكثير متاح، ولكن ستكون هناك تحركات، عندما يحين الوقت، سنتخذ القرار الصحيح”.

وعن إمكانية تغيير تشافي لرأيه بشأن قرار الرحيل، علّق ديكو: “إذا تغير شيء ما، فلن أقول إنه لا يمكننا النظر فيه، لا نستبعده، ليس لدينا أي شيء ضد تشافي، إنه ليس قرارًا اتخذه النادي والإدارة الرياضية”.

وأكد: “لقد دعمته في اللحظات الصعبة، في الوقت الحالي، لا يوجد مثل هذا الاحتمال، نتحدث عن شيء غير موجود، إذا حدث ذلك، فسنتحدث عنه”.

وعن إمكانية تولي رافا ماركيز مهمة تدريب الفريق الأول، أفاد ديكو: “إنه يتطور كمدرب، من المهم أن يضم النادي أشخاصًا ومحترفين على مستوى عالٍ، في الفريق الرديف وفي الشباب.. رافا يتطور كمدرب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى