كورة فى العارضة

كورة في العارضة | بمشاركة مصر.. انطلاق برنامج المدن المضيفة للأولمبياد الخاص برلين 2023





07:05 م | الأربعاء 14 يونيو 2023

بمشاركة مصر.. انطلاق برنامج المدن المضيفة للأولمبياد الخاص برلين 2023

انطلاق برنامج المدن المضيفة

انطلق، اليوم الأربعاء، برنامج المدن المضيفة بالألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص برلين 2023.

جانب من انطلاق برنامج المدن المضيفة 

برنامج المدن المضيفة بالألعاب العالمية للأولمبياد الخاص برلين 2023

وأكد الدكتور باسم تهامي، المدير الوطني للأولمبياد الخاص المصري، ورئيس البعثة المصرية، أن مدينة «ايسن» الالمانية شهدت استضافة البعثة المصرية ببرنامج المدن المضيفة، والذي يقام قبل نطلاق الألعاب الرسمية بثلاثة أيام، مشيرا إلى أن الهدف من البرنامج هو تعود اللاعبين على الأجواء، والتعرف على العادات والتقاليد الألمانية، وتبادل الثقافات بين اللاعبين وبعضهم البعض، بهدف إزالة الغموض وتوفير بيئة صحية مناسبة أثناء مشاركتهم في الألعاب الرسمية.

وقال رئيس البعثة المصرية، إن اليوم شهد جولة في مدينة «ايسن» التاريخية وزيارة لأهم معالمها، عقبها استضافة رئيس المدينة توماس كوفين للبعثة في المبني الإداري، بحضور عدد من الشخصيات العامة بالمدينة.

واستعرض «باسم»، خلال اللقاء، تشكيل البعثة المصرية والرياضات المشاركين بها، وأثنى علي الجهد المبذول حتي الان من جمهورية المانيا الاتحادية حتي من استضافة البعثة وازالة كافة العقبات وتوفير كل الامكانات المتاحة لنجاح المشاركة في تلك الالعاب الصخمة.

إهداء أعمل يدوية لرئيس مدينة «ايسن»

وخلال كلمته في اللقاء، أبدى توماس كيفين رئيس مدينة ايسن الألمانية سعادته لاستضافة المدينة للبعثة المصرية، مازحا بأن الاجواء اليوم والطقس مناسب بمناسبة قدوم البعثة إلى المدينة ليستمتع أفرادها بكل معالمها التاريخية والرياضية.

وفي نهاية اللقاء، أهدى لاعبو البعثة المصرية رئيس المدينة بعض الأعمال اليدوية من أعمالهم، من إنتاج مراكز التدريب المهني والحرفي، والتي ترمز إلى حضارة وتاريخ مصر.

وشهد باقي اليوم زيارة ترفيهية إلى أحد الحدائق العامة، وممارسة الرياضات الترفيهية بمشاركة اللاعبين والمدربين في جو يسوده المرح والسعادة. 

ومن المقرر ان تنهي البعثة المصرية مشاركتها صباح غد ببرنامج المدن المضيفة للتوجه مباشرة الي مدينة برلين الالمانية استعدادا للمسابقات وحفل افتتاح الالعاب الرسمي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
×