كورة فى العارضة

كورة في العارضة | حفل افتتاح كأس الأمم الأفريقية.. بسيط ومتنوع ويعبر عن القارة السمراء





09:23 م | السبت 13 يناير 2024

حفل افتتاح كأس الأمم الأفريقية.. بسيط ومتنوع ويعبر عن القارة السمراء

حفل افتتاح كأس أمم أفريقيا

عبر حفل افتتاح كأس الأمم الأفريقية 2023 في كوت ديفوار، الذي أقيم على ملعب «الحسن واتارا» بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان، عن الثقافة الشعبية الأفريقية بشكل كبير ، بعدما قدمت اللجنة المنظمة للبطولة في كوت ديفوار، فقرات متنوعة معبرة عن القارة السمراء، في حفل بسيط قبل انطلاق مباراة الافتتاح.

دخول الرئيس لأرضية الملعب قبل بدء حفل افتتاح كأس الأمم الأفريقية 2023

وقبل انطلاق حفل افتتاح كأس الأمم الأفريقية، دخل الرئيس الإيفواري الحسن عبد الرحمن واتارا، بسيارته إلى مضمار الملعب، قبل الصعود إلى المنصة لمتابعة افتتاح البطولة التي تستضيفها بلاده.

تفاصيل حفل افتتاح كأس أمم أفريقيا 2023

وظهر حفل افتتاح كأس أمم أفريقيا 2023 بشكل بسيط ومنظم، عبر العديد من المشاهد المختلفة التي تصدرت الحفل، وتعبر عن الثقافة الشعبية الأفريقية، وثقافة كوت ديفوار.

وشهد الحفل ظهور تعايش بين الإنسان الأفريقي والعديد من الحيوانات المختلفة، وركز الحفل على الفيل الذي يعبر عن المنتخب الإيفواري، ومعبرا عن الثقافة الشعبية في البلاد المستضيفة لكأس الأمم الأفريقية.

واحتوى حفل الافتتاح على العديد من رقصات القبائل الأفريقية المختلفة، كنوع من تقديم الفن الأفريقي الخالص، عبر مجموعة من الفرق الشعبية، التي تنقل للعالم هذا الفن الموروث في تاريخ القارة السمراء.

وغنت فرقتين مشهورتين بأفريقيا، في ختام حفل الافتتاح الخاص بالبطولة، قبل أن ينتهي الحفل استعدادا لانطلاق مباراة كوت ديفوار وغينيا بيساو، في اللقاء الافتتاحي لبطولة كأس الأمم الأفريقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
×