كورة فى العارضة

كورة في العارضة | عاجل| «كاف» يحسم الجدل بشأن مشاركة الزمالك في دوري أبطال أفريقيا أسوة بالأهلي





07:00 م | الخميس 06 يوليو 2023

عاجل| «كاف» يحسم الجدل بشأن مشاركة الزمالك في دوري أبطال أفريقيا أسوة بالأهلي

شعار كاف

حسم مصدر مسؤول داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» الجدل بشأن مطالبة نادي الزمالك المشاركة في دوري أبطال أفريقيا الموسم المقبل أسوة ما حدث مع النادي الأهلي خلال الموسم الماضي.

«كاف»: الأهلي وبيراميدز في أبطال أفريقيا بفرمان الجبلاية

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ«كورة في العارضة»: «يتم الاعتماد على اختيار كل اتحاد وطني لأنديته وهو ما تنص عليه لائحة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، والاتحاد المصري سلم لنا الأندية التي ستشارك بشكل رسمي وهي الأهلي وبيراميدز في دوري أبطال أفريقيا، والزمالك وفيوتشر في بطولة الكونفدرالية».

معايير كاف تحسم جدل مشاركة الزمالك في أبطال أفريقيا

وأضاف: «معايير كاف تنص على أن  الدوريات التي تسير بشكل طبيعي في الوقت الحالي ولم يكتمل الموسم بها حتى موعد تسليم الأندية المشاركة في البطولات الأفريقية – ينطبق هذا البند على الدوري المصري – سيتقدم كل اتحاد بالأندية والمعايير التي اعتمد عليها في اختياره الأندية ومن ثم يتم اعتماد الأندية المشاركة».

ويتصدر النادي الأهلي جدول ترتيب الدوري المصري حاليا برصيد 72 نقطة وخلفه بيراميدز في المركز الثاني برصيد 67 نقطة ثم فيوتشر في المركز الثالث برصيد 58 نقطة، والزمالك في المركز الرابع برصيد 56 نقطة.

ويعتمد الزمالك في شكواه على مشاركة النادي الأهلي في دوري الأبطال الموسم الماضي وهو في المركز الثالث إلا أن وقتها اعتمد مسؤولو الاتحاد المصري على ترتيب الدور الأول الذي منح الأهلي المشاركة في دوري الأبطال خاصة أن الدوري حينها كان ممتدا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
×