كورة فى العارضة

كورة في العارضة | لجنة الحكام: لدينا لائحة بها 88 بندا ونظام صعود وهبوط لتطوير التحكيم





05:58 ص | الجمعة 09 يونيو 2023

لجنة الحكام: لدينا لائحة بها 88 بندا ونظام صعود وهبوط لتطوير التحكيم

لجنة الحكام

كشف محمد فاروق، نائب رئيس لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم، أن البرتغالي فيتور بيريرا، رئيس اللجنة وضع خطة عمل اللجنة لمناقشة تطوير الحكام، موضحًا أن هناك 88 عنصرا موجودا في لائحة اللجنة لتطوير الحكام.

وأوضح فاروق في تصريحات تليفزيونية أن ما طرحه فيتور بيريرا رئيس اللجنة جزء من لائحة مكونة من 88 عنصرا تخص التحكيم المصري بشكل عام، موضحًا أنه فور توليه مسؤولية اللجنة رأى المسابقات والحكام وبدأ وضع يده على النقاط التي تحتاج العمل.

فاروق: سيكون هناك نظام صعود وهبوط

وأشار نائب رئيس اللجنة أن الحكام سيتم تقسيمهم لفئات بنظام صعود وهبوط موضحًا أن المستوى الأول يوجد به على سبيل المثال 24 حكمًا في نهاية الموسم سيكون هناك هبوط لمجموعة للمستوى الثاني وتصعيد بدلًا منهم وهكذا في كل المسابقات من أجل تطوير الحكام وخلق الدوافع لهم.

فاروق: كثرة المباريات تفيد الحكام

وأوضح فاروق أن الحكام لا يجب أن يديروا مباراة أو اثنين فقط طوال الموسم بل أنه يحتاج 20 مباراة مشيرًا إلى أن محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي على سبيل المثال يلعب 50 مباراة ولولا ذلك ما كان محمد صلاح.

واختتم فاروق تصريحاته مؤكدًا أن الموسم المقبل سيكون مختلفًا للحكام وسيكون هناك حالة جديدة للحكام مشيرًا إلى أنهم يعملون على هذا التطوير في الفترة الحالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
×