كورة فى العارضة

كورة في العارضة | مدير المنتخب يكشف مصير ودية البرازيل.. وموقف لاعب فياريال من الفراعنة





02:21 ص | الإثنين 19 يونيو 2023

مدير المنتخب يكشف مصير ودية البرازيل.. وموقف لاعب فياريال من الفراعنة

محمد غرابة

أكد محمد غرابة مدير المنتخب الوطني، أن الجيل الحالي من لاعبي الفراعنة سوف يقاتلوا على لقب بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة بكل ما أوتوا من قوة، كما كشف موقف هيثم حسن لاعب فياريال من الانضمام للمنتخب خلال الفترة المقبلة، ومصير ودية البرازيل.

وقال «غرابة» في تصريحات تليفزيونية عبر برنامج «رقم 10» مع الإعلامي كريم رمزي، المذاع على القناة الأولى: «حاولنا استدعاء هيثم حسن لاعب فياريال في المعسكرات الماضية، لكن تعثرت المفاوضات معه».

وأضاف: «تلقينا عروضا من البرازيل وكولومبيا لخوض مباراة ودية، لكننا رفضنا الاتفاق معهم بسبب عدم وضوح الرؤية في موعد غينيا، وبعد تحديد موعد المباراة يوم 31 مايو تحركنا لخوض مباراة ودية ولم نجد منتخبات كثيرة لم تتفق على مباريات ودية لذلك اتفقنا مع جنوب السودان».

وتابع: «معانا شباب واعد في منتخب مصر ويتحملون المسؤولية بشكل كبير في كل الخطوات لخدمة منتخب مصر».

وأردف: «الاتحاد الأفريقي لم يرد علينا في أزمة موعد مباراة غينيا رغم إرسال عدة خطابات للاستفسار عن الأمر، وعلى الرغم أننا تلقينا عديد العروض من المنتخبات الكبرى لم نستطع التعاقد معهم لخوض مباراة ودية لعدم معرفة موعد مباراة غينيا لأن في حال تأجل المباراة سندفع شرط جزائي كبير».

وواصل: «استفدنا بشكل كبير من مباراة جنوب السودان بمشاركة العديد من الوجوه الجديدة في المباراة والتي قدمت مستويات مبشرة».

وأوضح: «حرصنا على حفظ حقوقنا في أزمة التدريب مع منتخب غينيا بسبب وجود تعنت واضح من جانب المنتخب الآخر، لكننا فضلنا عدم إثارة المشاكل وكان ردنا في الملعب، وهناك بعض الأوقات يجب أن تترفع عن الدخول في أزمات».

وزاد: «محمد صلاح، ومصطفى محمد، وعمر مرموش فضل فيتوريا إراحتهم اليوم للحصول على الراحة الخاصة بهم بعد خوض موسم طويل للغاية للتجهيز من أجل خوض فترة التحضير».

واسترسل: «استبعاد ٣ لاعبين من الأهلي أيضًا جاء بسبب رغبته في إراحتهم ومنح الفرصة للوجوه الجديدة في مباراة جنوب السودان».

غرابة: لاعبي المنتخب هيموتوا على لقب أمم أفريقيا

وأشار «غرابة» إلى أن عدد مزدوجي الجنسية المصريين وصل إلى 40 لاعبًا، وهو الأمر الذي يحاول المنتخب الاستفادة منه قدر المستطاع، مشددا على أنه يتم متابعة جميع اللاعبين المصريين مزدوجي الجنسية وتحديدًا الذين يشاركون بشكل مستمر، لكن في النهاية أهم شئ هو اختيار شخص لديه انتماء ويحب تمثيل منتخب مصر.

وأتم: «كل لاعبي منتخب مصر علاقتهم قوية مع بعضهم البعض، ولا يوجد أي انتماء داخل الفريق والكل يحب بعضه، لا يوجد أي احتقان كما يتردد بين اللاعبين، وهذا الجيل من اللاعبين “هيموتوا” على كأس أمم أفريقيا القادم».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى