كورة فى العارضة

كورة في العارضة | مصر تستضيف أول بطولة إفريقية للكوارش بمشاركة 22 دولة





03:04 م | السبت 08 يوليو 2023

مصر تستضيف أول بطولة إفريقية للكوارش بمشاركة 22 دولة

مصر تستضيف أول بطولة إفريقية للكوارش

أعلن محمد صبيح، رئيس الاتحاد المصري للكيك بوكسينج، إن مصر فازت لأول مرة بتنظيم البطولة الإفريقية للكوارش، خلال الفترة من 9 إلى 13 يوليو الجاري في استاد القاهرة الدولي تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

رياضة الكوارش تتبع الاتحاد المصري للكيك بوكسينج

وقال محمد صبيح، إنه سعى جاهدا لاستضافة البطولة الإفريقية لرياضة الكوارش التي تعد إحدى اللجان التابعة للاتحاد المصري للكيك بوكسينج، في نسختها القارية التاسعة عشر بعد منافسة قوية بين العديد من الدول لاستضافتها.

وتابع بأن النهضة الرياضية في مصر شهدت تقدما كبيرا بعد امتلاك مصر المنشآت الرياضية المتطورة، والتي تؤهلنا لتنظيم كبرى المنافسات الرياضية، وهو ما تحقق بالفعل في ظل طفرة غير مسبوقة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبتوجيهات من الدكتور أشرف صبحي الساعي دائما إلى التطوير ومواكبة العالم في أحدث المنشآت الرياضة.

وزار محمد صبيح اليوم السبت استاد القاهرة، للاطمئنان على كافة التجهيزات الخاصة باستضافة الحدث الإفريقي الذي يقام لأول مرة على أرض مصر.

وتشهد البطولة الإفريقية للكوارش في نسختها الـ19 مشاركة 22 دولة إفريقية، بإجمالي 150 لاعبا ولاعبة من ضمنهم 30 لاعبا من المنتخب المصري للكوارش، والذين يتنافسون في جميع الأوزان والمراحل الخاصة بالبطولة.

ويضم الاتحاد المصري للكيك بوكسينج عددا من الرياضات ضمن لجانه من ضمنها السامبو والشوت بوكسينج والكوارش ورياضة الفنون القتالية المختلطة «MMA»، وسط سعي دائما من جانب الاتحاد للتطوير وتوسع قاعدة المشاركة الأمر الذي يظهر جليا في تزايد كبير في أعداد اللاعبين واللاعبات المسجلين ضمن لجان الاتحاد المصري للكيك بوكسينج الذين تخطوا 50 ألف لاعب ولاعبة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى