كورة فى العارضة

كورة في العارضة | هدف مصطفى محمد ضمن الأسرع لمنتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية





07:39 م | الأحد 14 يناير 2024

هدف مصطفى محمد ضمن الأسرع لمنتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية

مصطفى محمد

دخل مصطفى محمد، مهاجم المنتخب المصري، تاريخ الفراعنة، بعدما سجل هدفا في مباراة منتخب بلاده أمام موزمبيق، في الجولة الأولى ضمن منافسات كأس الأمم الأفريقية، المقامة في كوت ديفوار.

وأصبح مصطفى محمد ضمن أسرع 5 أهداف في تاريخ مشاركات الفراعنة بالبطولات الأفريقية، بعدما سجل هدفا بعد دقيقة و29 ثانية، بعد أن استغل كرة وصلت له في منطقة الجزاء، ليدور بجسده ويصوب الكرة في المرمى.

أيمن منصور أسرع هدف في تاريخ البطولة

ويمتلك أيمن منصور، لاعب المنتخب المصري، رقما تاريخيا، كونه صاحب أسرع هدف في تاريخ بطولة كأس الأمم الأفريقية كلها، وليس لمنتخب مصر فقط، بعدما سجل هدفا بعد 23 ثانية فقط في مباراة الفراعنة أمام الجابون بكأس الأمم الأفريقية 1994 في تونس، ليملك الرقم التاريخي.

حسن الشاذلي يسجل في أول دقيقة

ويعد الهداف التاريخي للفراعنة في كأس الأمم الأفريقية، حسن الشاذلي، صاحب ثاني أسرع هدف لمصر في البطولة، بعدما سجل بالدقيقة الأولى من مباراة مصر وكوت ديفوار في دور المجموعات من البطولة التي أقيمت بمصر عام 1974.

لاعبان قبل مصطفى محمد يسجلان في الدقيقة الثانية

وشهدت الدقيقة الثانية من عمر المباراة، تسجيل الفراعنة لهدفين قبل مصطفى محمد، لم يتحدد الوقت تحديدًا لهما، الأول كان لمحمد دياب العطار، الشهير بـ«الديبة»، في نهائي كأس الأمم الأفريقية 1957 في النسخة الأولى لها، أمام إثيوبيا، قبل أن يكمل الرباعية ويسجل سوبر هاتريك في المباراة.

وسجل من قبل جمال عبد الحميد، هدفا في الدقيقة الثانية، أمام منتخب كينيا، بالجولة الثانية من منافسات دور المجموعات من نسخة 1988، في المباراة التي انتهت بفوز مصر بثلاثية نظيفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى