كورة فى العارضة

كوره في العارضة || إسم الشهرة.. فالنسيا وسر الخفافيش ترويه الأساطير

“إسم الشهرة”  هو عنوان لسلسلة تقارير سيسردها إليكم موقع إيجي جوول خلال شهر رمضان ، للحديث عن أسماء الشهرة لعدد من الأندية وعن سر هذه الأسماء .

وفي الحلقة التاسعة نتعرف معكم عن سر لقب ” الخفافيش” والذي يطلق على نادي فالنسيا الإسباني.

تأسس نادي فالنسيا في  مارس 1919، و يلعب في الدوري الإسباني الدرجة الأولى ويعد من أكبر وأنجح الفرق الأسبانية.

ويأتي سر لقب ” الخفافيش” إلى هدعصور قديمة ، ويحمل السر أسطورتين نقصهم عليكم : 

الأسطورة الأولى .. إن العرب كانوا يقومون بتربية الخفافيش أثناء تواجدهم في فالنسيا للمساعدة في القضاء على الآفات الضارة حتى أصبحت من أكثر الحيوانات الموجودة بها ليتم وضعها بعد ذلك على درع المقاطعة والنادي.

الأسطورة الثانية.. إنه أثناء محاصرة أحد الملوك الإسبان للمدينة حينما كانت لا تزال في حوزة المسلمين، سُمع صوت غريب بجانب خيمته، فانتبه أحد جنود الحراسة وأيقظه وبعدها اكتشفوا بالصدفة أنه كان يتم الاعداد لشن هجوم مفاجىء عليهم فبدأوا حالة من الاستنفار أدت لفشل الخدعة التي كانت ستنفذ ضدهم، بعدها حينما ذهب الحراس بصحبة الملك لتفقد مصدر الصوت وجدوا انه كان خفاش عالق بالخيمة، فأصبح مصدرا للتفائل لهم وتم وضعه على درع المدينة عقب سقوطها في أيديهم.

وتأتي قصة شعار النادي أن إقليم فالنسيا وجزر البليار كانتا محتلتان من قبل الملك خايمي الأول ملك أراغون خلال النصف الأول من القرن الثالث عشر ، وطبقا للروايات القديمة أنه عندما أتى الملك خايمي ليدخل المدينة حط خفاش أسود (من خفافيش إقليم فالنسيا والتي تشتهر بكثرتها) على قمة علم الملك، ماتم اعتباره فألل خير عليهم في ذلك الوقت.

وعن إنجازات النادي الإسباني فقد فاز بالدوري الإسباني 6 مرات وفاز بكأس إسبانيا 8 مرات ودوري أوروبا بالمسمى القديم (كأس الأتحاد الأوروبي) مرة واحدة كأس الاتحاد الأوروبي للأندية أبطال الكؤوس مرة واحدة، وحقق كأس السوبر الأوروبي مرتين. وقد وصل الفريق إلى نهائي دوري أبطال أوروبا مرتان متتاليتان الأولى كانت أمام مواطنه الأسباني ريال مدريد والثانية كانت أمام الفريق الألماني بايرن ميونخ وخسر في النهائيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
×